» » علاج القمل طبيعيا



علاج القمل طبيعيا 

 
علاج القمل طبيعيا . علاج القمل عند الاطفال بالخل الابيض والفازلين نهائيا. علاج القمل والصيبان عند الأطفال. وصفة فعالة لعلاج القمل . علاج قمل الرأس والصيبان نهائيا –

علاج القمل طبيعيا

يعتبر القمل بمثابة مرض يصيب فروة الرأس، ويعمل على امتصاص الدم بالكامل، الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من المشكلات الصحية. 
ان مدة حياة القملة تكون عادة 35 يوما وهي تنتقل من شخص لاخر، كما ينتقل القمل من خلال الاتصال المباشر بين رأسين، ونادرا ما ينتقل القمل بواسطة الامشاط، الفرشاة او حتى  فراش السرير المشترك. فتبدا الحكة بعد مرور أسبوع الى ثمانية أسابيع من الأصابة الاولية. تفرز القملة لعاب أثناء اللدغ . و يحتوي هذا اللعاب على مادة مضادة للتخثر والتي تسبب لتهيج شديد في الرأس.
واليوم اقدم لكم طرق طبيعية للتخلص من القمل 

 الثوم للتخلص من القمل
ان لرائحة الثوم القوية قدرة فعالة على خنق القمل و القضاء عليهم بشكل نهائي.

والاستعمال كالاتي 
 تطحن 10 فصوص من الثوم جيدا الى ان تصير عجينة ثم تخلط بملعقتين من عصير الليمون . بعدها يوضع الخليط على فروة الرأس لمده نصف ساعة ثم يشطف الشعر جيداً بالماء الساخن.


زيوت الأطفال للتخلص من القمل 

ان لزيوت الأطفال ايضاً قدرة فعالة على خنق القمل , سوف تحتاج زيت الأطفال , منظف للغسيل و بعض الخل الأبيض فقط.
والاستعمال كالاتي 

يوضع زيت الاطفال على الشعر ثم يمشط ببطء , و سيتساقط القمل من الشعر تدريجياً . بعدها يغسل الشعر بمنظف للغسيل و الماء الساخن . 
توضع كمية من الخل الأبيض على الشعر ثم يغلف بقبعة الاستحمام طوال الليل، فى الصباح يشطف الشعر بالشامبو العادى و البلسم و تكرر العملية لمدة ثلاث او اربع ايام على الأقل لنتائج مبهرة.


 زيت الزيتون وسيلة فعالة للتخلص من القمل

الى جانب فوائد زيت الزيتون العديدة للشعر فإنه ايضاً قادر على القضاء على قمل الرأس بصورة فعالة .
والاستعمال كالاتي 

توضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على الشعر قبل الذهاب للفراش مع تغطية الشعر بمنشفة حتى تحتفظ بالزيت على الشعر طوال الليل , و فى الصباح , يمشط الشعر ببطء حتى تسقط الطفيليات الميتة ثم يغسل بشامبو يحتوى على زيوت عشبية مثل زيت شجرة الشاي.


الملح للتخلص من القمل

يستطيع الملح القضاء على القمل سريعاً و بأبسط الطرق
والاستعمال كالاتي 

يخلط ربع كوب من الملح مع ربع كوب من الخل ثم يرش الخليط على الشعر حتى يصبح رطباً قليلاً بعدها يغلف الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعتين، بعد ذالك يشطف الشعر جيداً و يجفف .
 تكرر العملية كل ثلاث ايام للحصول على افضل النتائج .
الفازلين للتخلص من القمل

يستطيع الفازلين ان يخنق القمل و يقضى عليه تماماً

والاستعمال كالاتي 
توضع طبقة سميكة من الفازلين على الرأس قبل النوم مع تغطية الرأس جيداً بقبعة الاستحمام ، و فى الصباح يستخدم زيت الأطفال لإزالة الفازلين ثم يمشط الشعر جيداً لازالة القمل الميت مع تكرار تلك العملية لعدة ليال متتالية .
 زيت جوز الهند للتخلص من القمل

ان لزوجة زيت جوز الهند تمنع القمل من التحرك بحرية و بالتالى تمنعه من التكاثر .
والاستعمال كالاتي 

يشطف الشعر جيداً بخل التفاح ثم يجفف و توضع على فروة الراس والشعر كمية كبيرة من زيت جوز الهند   حتى تتشبع تماماً ثم يغطى الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 8 ساعات او طوال الليل . وفى الصباح يمشط الشعر جيدا ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد . 
تكرر العملية كل يوم و لمدة اسبوع و لجعل العلاج اكثر فعالية  تضاف عدة قطرات من زيت الينسون العطرى الى زيت جوز الهند قبل التطبيق .

 الخل الأبيض للتخلص من القمل

يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك الذى يقضي على القمل .


والاستعمال كالاتي 
توضع كمية من الخل الأبيض مع كمية مساوية من الماء على الشعر و فروة الرأس حتى تتشبع ثم يغطى الشعر لمدة ساعة او ساعتين . من ثم يوضع بعض من الخل الأبيض على جزء صغير من الشعر ويمشط و هكذا حتى يمشط الشعر بالكامل كما يمكن ايضاً شطف الشعر بالخل الأبيض قبل و بعد غسله بالشامبو .
 زيت بذور السمسم للقضاء على القمل

زيت بذور السمسم مضاد للجراثيم و للفطريات كما يعمل كمبيد حشري طبيعي لذا فإن علبة واحدة من زيت بذور السمسم يمكنها حل مشكلة قمل الرأس نهائياً .
والاستعمال كالاتي 
يخلط ربع كوب من زيت بذور السمسم مع ثمن كوب من زيت النيم و ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاى مع نصف ملعقة من زيت الكافور و الروزمارى و 10 قطرات من زيت اللافندر الاساسى

 يغسل الشعل جيداً بخل التفاح ويجفف ثم يوضع الخليط على الشعر و فروة الرأس بعدها يتغطى الرأس بمنشفة او بقبعة الاستحمام لليلة و ضحاها.

و فى الصباح يمشط الشعر جيداً لازالة القمل الميت و يكرر هذا العلاج يومياً و لمدة اسبوع او اسبوعين .

 المايونيز للتخلص من القمل
 يحتوي المايونيز على الكثير من الزيوت اللزجة التى تعيق و تخنق القمل الحي.
والاستعمال كالاتي 
 توضع كمية من المايونيز على فروة الرأس ثم يغطى الشعر لمدة 8 ساعات او طوال الليل .وفي الصباح  بيغسل الشعر بالشامبو ثم يمشط جيداً لازالة القمل الميت و تكرر العملية يومياً  لمدة اسبوع.


عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد