» » » حساب ايام التبويض للحمل



حساب ايام التبويض للحمل


حساب ايام التبويض للحمل



أيام التبويض: 

هي الأيام التي يتم من خلالها خروج البويضة الأنثوية لتستعد لحدوث الحمل، وحصول التخصيب، 

في الأغلب يكون معرفة أيام التبويض من خلال أول يوم للدورة حتى اليوم الرابع عشر (دورة 28 يوم)، 


الوقت اللازم لتلقيح البويضة أو عدم تلقيحها يتم في مدة 12 ساعة الى 48 ساعة، ومن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على أفضل النتائج العمل على إتباع التعليمات في أهمية ممارسة العلاقة الزوجية يوم بعد يوم لمدة أسبوع، لان هذه الفترة تعد من أكثر الفترات التي يمكن من خلالها حدوث الحمل والانسب للاخصاب.



 حساب وقت التبويض: 

يتم  حساب وقت التبويض من خلال حسبة صغيرة فيمكننا التيقن بأن وقت التبويض يأتي في اليوم 14 عند من تكون دورتها منتظمة كل 28 يوم، أما من كانت دورتها منتظمة .

ولكن أكثر من 28 يوم فيمكن عمل حسبة مختلفة قليلاً بحيث عندما تكون الدورة الشهرية تأتي كل 30 يوم نعمل على طرح 14 يوم من آخر يوم قبل الدورة الشهرية وطرحها من 30 ، أي بالمعني الآخر تكون الحسبة بهذا الشكل:

 (30-14= 16) بما معناه بأن أيام التبويض التي يمكن من خلالها حدوث الحمل هي أيام 16 ،17 من الدورة القادمة. 


 أما بالنسبة للطريقة التي يمكننا من خلالها معرفة أيام التبويض من خلال ملاحظتنا لبعض الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث مع أغلب النساء مثل:

 في البداية من أول الأمور التي يمكن للسيدة أن تلاحظها هي وجود العديد من الإفرازات المهبلية الموجودة للعمل على تسهيل العلاقة الزوجية، وحتى يعمل على وصول الحيوانات المنوية للبويضة وحصول اللحظة التي يتمناها كل من الوالدين هي لحظة حصول الحمل.

 ومن ثاني الأمور التي يمكن أن تشعر بها أغلب النساء في ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الجسم . 

أما ثالث الأمور التي تدلل على وجود أيام التبويض في الوقت الحالي هي حصول آلام في أسفل البطن بسبب خروج البويضة من مكانها الى قناة فالوب حتى بعدها تعمل على الإستقرار فيها.

 وفي النهاية، نقول بأنه لا يمكن أن تحصل عملية الحمل الا بمشيئة الله، فهو الوحيد القادر على بعث الروح في رحم المرأة، فمرحلة التبويض هي المرحلة الأهم في حياة المرأة حتى تتم عملية الحمل، ويجب الإنتباه لعملية حساب أيام التبويض حتى تتم عملية الإنجاب بدون أي مشاكل، مع الانتباه على ضرورة المتابعة عند دكتور مختص عند وجود أي مشكلة.


عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد