» » » المغص الحاد عند الرضيع وعلاجه


المغص الحاد عند الرضيع وعلاجه

المغص الحاد عند الرضيع وعلاجه. المغص الحاد . المغص الحاد عند الرضع وعلاجه . ما علاج مغص الاطفال الرضع . كيف تعالجين المغص عند الأطفال؟ . اسباب المغص - علاج مغص الرضع. علاج المغص الحاد الشديد عند الاطفال الرضع وكيفيه علاجه.  علاج المغص عند الاطفال الكبار. علاج مغص الرضع لجابر القحطاني . ادويه علاج المغص عند الرضع . مغص الرضع والغازات . علاج الغازات عند الاطفال حديثي الولادة . مغص الرضع . متى ينتهي المغص والاسهال

المغص الحاد عند الاطفال الرضع




 يعتقد الخبراء الذين يدرسون أسباب بكاء الأطفال كثيرا أن المغص الحاد قد يكون السبب في أقصى درجات البكاء الطبيعي، ويبلغ ذروته عادة في الشهرين الأولين من عمر طفلك.

 يبكي الأطفال المصابون بالمغص الحاد بشكل لا يمكن تهدئته ولوقت أطول مقارنة بالأطفال الآخرين. لكن، كلما مرت الأسابيع يصبح بكاؤهم تقريباً مثل الأطفال الآخرين. 

تعتبر الإصابة بالمغص شائعة بنفس القدر لدى الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية والذين يرضعون الحليب الاصطناعي وهو يصيب البنات والصبيان على حد سواء

اطمئني، إن طفلك لا يتألم ولا يبكي بسبب شيء تفعلينه أو لا تفعلينه. هناك نظرية شائعة تقول إن الأطفال الرضع يصابون بالمغص لبضعة أسابيع لأن جهازهم الهضمي يكون غير ناضج بعد. وقد يعانون من ألم متكرر في البطن بسبب الحساسية أو التحسس المفرط ضد مواد معينة في حليب أو لبن الثدي أو الحليب الاصطناعي.


الأسباب المحتملة للإصابة بالمغص:



  • تدخين الأم أثناء الحمل أو التدخين في مكان تواجد طفلها.


  • يعاني الطفل من ريح أو غازات مؤلمة
  • ما زال الجهاز العصبي المركزي لدى طفلك ودماغه في طور النمو

هل المغص الحاد خطير على الرضيع ؟



ليس تماماً، ما عدا أنه يسبب توتراً لجميع أفراد الأسرة. لكي تريحي بالك، خذي طفلك إلى الطبيبة للتأكد من أنه مصاب بالمغص الحاد فقط. تستطيع طبيبتك أيضاً التأكد من عدم وجود فتق أو أية مشكلة صحية أخرى وراء بكاء طفلك المستمر. لن يؤذي البكاء طفلك بأي شكل من الأشكال. في الحقيقة، قد يكون تحمل بكاء طفلك المستمر هو الأصعب.

كيفية تهدئة بكاء الرضيع الحاد؟


قد يساعدك تحديد سبب إصابة طفلك بالمغص على اتخاذ القرار بشأن كيفية تهدئته. ربما يبكي طفلك في أوقات معينة مهما حاولت تهدئته بسبب طبيعة المغص الحاد المتكرره. هيئي نفسك لأن أساليب التهدئة قد تنفع وتنجح في بعض الأوقات ولكنها لا تُحدث أثراً في أوقات أخرى. إذا استبعدت طبيبتك وجود سبب لبكاء طفلك يمكن علاجه، فأنت بحاجة إلى التعامل مع إصابة طفلك بالمغص الحاد. واليك بعض الطرق لذالك 


قد يقل بكاء طفلك إذا استمريت في حمله و التحرك به.

قد يساعد الحمام اللطيف في غرفة دافئة على تهدئة بكاء بعض الأطفال.

  • قد يهدأ طفلك إذا مص  لهاية أو أصابعه، أو إذا دلكته بلطف.

قد يهدأ طفلك عند تعريضه لصوت عال متواصل أو لذبذبات متكررة. يمكنك تشغيل المكنسة الكهربائية أو أخذه في رحلة بالسيارة.


لتجنب المغص الحاد عند الرضيع 

لو كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، تحدثي مع طبيبتك حول تغيير نظامك الغذائي . لأن بعض الأطعمة والمشروبات في حليب الأم قد تسبب المغص الحاد للرضيع.

  • إذا كان طفلك يرضع حليباً اصطناعياً، فقد تكون لديه حساسية ضد الحليب. ويمكن أن تصف لك طبيبتك حليباً اصطناعياً مضاداً للحساسية.

اذا كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية أو من الزجاجة، احرصي على إرضاعه كلما بدا جائعاً وفق ما يسمى الرضاعة عند الطلب.




عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد